«الكلبة روكي».. كفاح الإنسانية من الهند إلى بريطانيا

[ad_1]

الإنسانية ليس لها وطن، في جميع أنحاء العالم تجد لها مكان، ففي بريطانيا وجدت كلبة صغيرة شاردة ملجأ لها بعدما صدمها قطار وهزّت عملية إسعافها مشاعر رواد منصّات التواصل الاجتماعي في الهند.

 وقد بترت القائمتان الأماميتان للكلبة البالغة 3 سنوات، وأمضت عاما تقريبا تتدرّب خلاله على التنقّل بواسطة طرفين اصطناعيين، وفق ما كشفه رافي دوبي، رئيس جمعية “بيبول فور أنيمالز إنديا” (بي اف ايه) لوكالة فرانس برس.

وعُثر على الكلبة التي أطلق عليها مسعفوها اسم «روكي» وهي «مضرّجة بالدمّ» على سكة حديد في فريد آباد «ولاية هريانا الشمالية» في أكتوبر 2019، وأخذت إلى ملجأ تديره “بي اف ايه” التي نقلتها بدورها إلى عيادة للطبّ البيطري.

وقال الطبيب البيطري ماهيش فرما في تسجيل نشره عناصر الإسعاف: “كان من شبه المستحيل إنقاذ كلب أصيب بإصابات خطرة لهذه الدرجة. وقد خسرت روكي الكثير من الدمّ”.

وتطلّب الأمر نقل دمّ لها وبتر قائمتيها الأماميتين لتنجو من الموت ، ونشرت الجمعية تسجيلا يروي نضال روكي ويظهرها تتدرّب على التنقّل مستعينة بفكّها، وسرعان ما لقي انتشارا واسعا على الإنترنت.

ولفتت الكلبة انتباه الجمعية البريطانية “وايلد آت هارت فاوندايشن” المتخصصة في إنقاذ الكلاب الشاردة في العالم، وراحت الجمعية تبحث عن مأوى لروكي، وعرض هندي يعيش في لندن تمويل طرفين اصطناعيين لها، وخطت روكي خطواتها الأولى بقائمتيها الاصطناعيتين.

وقال دوبي إن “روكي كلبة شجاعة وأظهرت مثابرة وقوّة وعزيمة لا مثيل لها”، ويقدّر عدد الكلاب الشاردة في الهند بنحو 30 مليونا.

اقرأ أيضاً أجمل 20 صورة في 2020 فازت بجوائز دولية  



[ad_2]

المصدر