اماكن سياحية لابد أن تزورها في مدينة الإسكندرية.. تعرف عليها

تعتبر مدينة الإسكندرية هي العاصمة الثانية لمصر، والملقبة بعروس البحر الأبيض المتوسط، حيث تضم الكثير من المعالم الهامة منها اكبر موانئ مصر على البحر المتوسط وتذخر بالاماكن السياحية الرائعة كمكتبة مدينة الاسكندرية الضخمة التي تستوعب اكثر من 8 مليون كتاب

 

بالاضافة الى المتاحف والمواقع الاثرية الهامة بما فيها عمود السواري وقلعة قايتباي وغيرهم، حيث تعتبر ثاني اهم مدن السياحة في مصر بعد القاهرة.

 

افضل اماكن السياحة في الاسكندرية

تحتضن مدينة الاسكندرية الكثير من المناطق السياحية التي تجذب الكثير من السيّاح إليها سنوياً من مختلف انحاء العالم، ومن اشهرها  :

 

متحف الاسكندرية القومي

هو احد ابرز اماكن السياحة في الاسكندرية ، يضم المتحف المئات من القطع الأثرية الجميلة التي تصف العصور التي مرت بها مصر كالعصر الفرعوني والبلطمي والعصور الرومانية والإسلامية وغيرها حتى العصر الحديث عام 1952.

 

المسرح الروماني

المسرح الروماني في مدينة الاسكندرية  يقع المسرح في كوم الدكة، وهو أحد آثار العصر الروماني وقد تم بناءه في بداية القرن الرابع ميلادي.

 

المتحف اليوناني الروماني

المتحف اليوناني الروماني  يعرض تشكيلة واسعة من الآثار التي عثر عليها في الاسكندرية وما حولها، ومعظمها اثار من العصر البلطمي، والعصر الروماني اللاحق له. افتتحت ابوابه للزائرين في عام 1892م.

 

قصر المنتزه

 

يضم القصر العديد من الآثار التاريخية التي يعود اصلها إلى اكثر من مائة عام مثل برج الساعة الشهير وكشك الشاي وسينما الاميرات وغيرها، كما يحيط بالقصر العديد من المطاعم الشهيرة والمتنوعة التي تقدم الطعام من المطابخ الشرقية والعربية.

 

متحف الأحياء المائية

يقع المتحف في شارع قايتباي ويضم العديد من الحيوانات والنباتات البحرية المتنوعة كالصدف والأسماك والسلاجف والنباتات والإسفنج التي تعيش في البحيرات والبحار المصرية عموماً والنادرة منها خصوصاً، كما يعرض المتحف كتب ومجسمات للكائنات الحية البحرية في مصر مدينة الاسكندرية

 

متحف المجوهرات الملكية

 

يقع المتحف في منطقة زيزينيا من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية ، يضم المتحف حوالي 11 الف قطعة من اثمن مجوهرات الاسر المالكة في مصر منذ عهد محمد علي باشا وحتى عهد فاروق الأول.

 

من اهم التحف والمجوهرات الموجودة في المتحف مجموعة الملكة ناريمان والاميرات فوزية وفائزة فؤاد وكذلك تحف الملك فؤاد وغيرها الكثير.

 

قلعة قايتباي

تعد قلعة قايتباي من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية ، حيث تقع في نهاية جزيرة فاروس بأقصى غرب مدينة الإسكندرية ويحيط بها البحر من ثلاث جهات مما يعطيها روعة وجمالاً خيالياً لتكون اسطورة عروس البحر الأبيض المتوسط.

 

يعود بناء القلعة الى عام 884 هـ / 1477 م  وتعتبر احد اقدم الاماكن السياحية في الاسكندرية كما انها احدى عجائب الدنيا السبعة.

 

يزور القلعة العديد من السياح يومياً للاستمتاع بمشاهدة التخطيط المعماري المملوكي الذي يعود لعام 882 ه .

 

مكتبة الاسكندرية الجديدة

تضم المكتبة العديد من المراكز والمكتبات منها ارشيف الانترنت ومكتبة المواد السمعية والبصرية وغيرها، كما تضم العديد من المتاحف والقبة السماوية وصالات المؤتمرات، يقام فيها العديد من المعارض مثل معرض روائع الخط العربي ومعرض مدينة الاسكندرية عبر العصور وغيرها.