حوار |محمد عبدالعظيم: شخصية سامح المرتشي «بـ100 وش» فاق توقعاتي

[ad_1]

– مسلسل «بـ١٠٠ وش» مكتوب حلو.. والروح الحلوة سبب نجاحه
– كاملة أبو زكري مخرجة شاطرة.. وتُدير الفنان بشكل جيد
– توقعت نجاح «الاختيار».. وتمنيت المشاركة فيه ولو بمشهد وطني واحد
– صبري فواز ممثل هايل.. ولا يوجد غيرة بين أبناء جيلي
– محمد رمضان نجم له جمهوره.. والأرقام تقول هذا

الفنان محمد عبد العظيم واحد من الفنانين اللذين خطفوا الأنظار في الماراثون الرمضاني الحالي 2020، بدوره المُميز في تجسيد شخصية «سامح» الموظف المرتشي في مسلسل «بـ100 وش» مع نيللي كريم وآسر ياسين، في عمل كوميديا أظهر جانبًا جديدًا من قدراته بعيدا عن نوعية الأدوار التي كان يقدمها سابقا.

حاورت «بوابة أخبار اليوم» الفنان محمد عبد العظيم وتحدثنا معه عن كواليس المسلسل، وكيف حضر لتلك الشخصية؟، ولماذا يحب العمل مع المخرجة كاملة أبو ذكري؟، ورأيه في دراما رمضان هذا العام، وعن مشاركته مع النجم محمد رمضان في مسلسل «البرنس»، وهو ما سنعرفه في السطور التالية…

– في البداية حدثنا عن نجاح دورك في مسلسل «بـ100 وش»؟
النجاح يرجع لورق مكتوب بشكل جيد مع مخرجة هائلة وهي كاملة أبو ذكري وفريق عمل محترم ومتعاون لذلك يخرج العمل ناجحًا، فإذا توافرت كل الظروف لعمل جيد فسيظهر في النهاية بشكل جيد وهو أدى لنجاح دوري في المسلسل.

– هل مسلسل «بـ100 وش» هو بداية درامية للكوميديا بشكل مختلف مستقبلا؟
الكوميديا في المسلسل ليست جديدة، فهذه هي الكوميديا الحقيقية التي تعتمد على الموقف مثلما كان يحدث في أفلام نجيب الريحاني وإسماعيل ياسين الغير معتمدة على «الأفيه»، ولكن في هذا العمل فهناك إدارة جيدة بقيادة كاملة أبو ذكري واختياراتها للفنانين اللذين لديهم القدرة على الاتجال داخل السياق الدرامي، وهذا الذي جعل العمل مميزا بدليل ردود الأفعال الجيدة على المسلسل فأنا توقعته في البداية ولكن النجاح مفاجأة بالنسبة لي وفاق توقعاتي بقدر أكبر.

– وماذا عن شخصية سامح الموظف المرتشي؟
شخصية سامح هي بمثابة تجارب نراها في الحياة، وبغض النظر عن التعميم، ولكن سامح موظف كاذب ويقبل الرشوة، ويمثل أمام الناس أنه يؤدي الصلاة، فكل أفراد عصابة «عمر وسكر» في المسلسل لديهم أطماع، وعلى سبيل المثال في حلقة الأمس قامت العصابة بسرقة أموال نجلاء دون الرجوع إليها «من سرق يسرق».

– كيف كانت كواليس العمل مع نيللي كريم ولآسر ياسين؟
شهادتي مجروحة فيهم بالطبع، فهما فنانين ذات تربية عالية وعلى خلق، ويتعاملون مع الجميع برقي وتواضع شديد، فهناك روح حلوة بيننا وواضحة في العمل وهو ما ظهر على الشاشة وأدى لنجاح المسلسل، كما تقوم مخرجة العمل كاملة أبو ذكرى باستشارتنا في العديد من المشاهد لتكون مناسبة للموقف أم لا.

– هل أعادت كاملة أبو وذكري اكتشافك في المسلسل بشكل جديد؟
بالطبع، وهي لم تقوم بذلك لأول مرة، فتعاونا سويا في مسلسلات «سجن النسا» و«واحة الغروب»، وهي من المخرجين الذي أحب التعامل معها، وهي تحب الممثلين التي تعمل معهم، وهي تدير الممثل بشكل جيد، فعلى سبيل المثال فأنا كنت قلق من فتح المطواة في المسلسل، وهي أقنعتني بذلك.

– ما رأيك في مسلسلات رمضان هذا العام؟
أنا لم أتابع مسلسلات حتى الآن، ولكني اسمع عن أن «الاختيار» مسلسل رائع وتوقعت نجاحه فمخرجه بيتر ميمي من أفضل المخرجين على الساحة، والمسلسل به حس وطني جميل وهذه النوعية من الدراما افتقدناها بشكل كبير في الدراما، فأنا رأيت مشاهد قليلة منه وكانت رائعة، ولكني لم أتابع أي مسلسل بسبب انشغالي بتصوير أعمالي.

– هل تمنيت المشاركة في مسلسل «الاختيار»؟
بكل تأكيد، فكنت أتمنى التواجد في المسلسل بدور رجل وطني ولو بمشهد واحد.

– هل يجب زيادة الأعمال الوطنية مثل «الممر» و«الاختيار» في المرحلة المقبلة؟
نعم، فنحن لدينا تاريخ وطني مشرف مثل انتصارنا في حرب 73، فلا يوجد في العالم تاريخ بحجم مصر وهذا يجب أن يتم تجسيده في أعمال فنية، كما أن الجمهور يستقبل هذه الأعمال بشغف وحس وطني ويشعر بحالة جيدة عند رؤيتها.

– حدثنا عن مشاركتك في فيلم «يوم الدين» الحاصل على جائزة في مهرجان «كان»؟
شاركت في هذا الفيلم بمشهدين أو ثلاثة، وهي تجربة مهمة لي، تحدثنا في الفيلم عن كل ما هو مهمش، فهو عمل هام في تاريخ السينما المصرية نظرا لحصوله على جائزة دولية من مهرجان «كان»، بالرغم من عدم تحقيقه لجماهيرية كبيرة وهذه طبيعة أفلام المهرجانات، وهذا ليس أو عمل يشارك بمهرجان فشاركت من قبل في فيلم «اشتباك» ولكنه حقق نجاح جماهيري كبير.

– «البرنس» ثاني تجاربك مع الفنان محمد رمضان بعد «زلزال».. كيف ترى هذا الأمر؟
 مسلسل البرنس حقق نجاحًا كبيرا في الموسم الرمضاني الحالي، ومحمد رمضان نجم له جمهوره لا أحد ينكر هذا الأمر والأرقام تقول ذلك، وأنا ممثل محترف أُشارك في أي دور يتم عرضه عليا إلا أي دور ضد البلد أو الدين.

– الفنان صبري فواز لمح بأنك قمت باستحدام أفيه «أنا يا بنتي» في مسلسل «بـ100 وش» وهو كان استخدمه من قبل في فيلم «كلمني شكرا».. فماذا تقول له؟
صبري أرسل لي بوست عبر صفحته خاص بهذا الأمر يحمل صورنا، وداعبني عليه بتعليق: «أنا يا عظمة» في إشارة لاستخدامي للأفيه الخاص به «أنا يا بنتي»، وقمت بالرد عليه فأننا أصحاب وهو ممثل هايل ومن أبناء جيلي وجمعنا سويا أعمال مسرحية، ويعلم أننا نستخدم هذا الأفيه لحبنا له وهذه نوع من المُدابعة، والجميع يعلم أن هذه الجملة اتنسبت شهرتها لصبري فواز عندما قالها في السينما.

 



[ad_2]

Source link