صور.. تأخر طائرتين عن الإقلاع بسبب النحل في الهند

[ad_1]

تسبب سرب من النحل في حدوث فوضى في مطار كولكاتا في الهند الأسبوع الماضي بعد أن استقر على طائرتين مما أدى إلى تأخير كلتا الرحلتين.

 ظهر النحل لأول مرة على متن طائرة فيستارا يوم الأحد بينما كان ينتظر في حظيرة الطائرات قبل الصعود إلى الطائرة ، ثم ظهر مرة أخرى في صباح اليوم التالي على متن طائرة أخرى في الحظيرة نفسها.

 في كلتا الحالتين، كان لا بد من إحضار شاحنة إطفاء لرش الطائرات وإزالة النحل، مما أدى إلى تأخير كل رحلة بحوالي ساعة.

تأخر ساعة

 تأخرت رحلة من مطار كولكاتا إلى دلهي لمدة ساعة ليل الأحد بعد أن هبط سرب من النحل على جانب الطائرة أثناء انتظارها في حظيرة قبل الصعود إلى الطائرةو كان لابد من إحضار شاحنة إطفاء لطرد النحل قبل أن تبدأ الرحلة ، مما يعني أن الرحلة أقلعت حوالي الساعة 6.30 مساءً بدلاً من 5.30 مساءً.

 وقال متحدث باسم شركة طيران لصحيفة تايمز أوف إنديا إن النحل ظهر لأول مرة في حوالي الساعة الرابعة مساء يوم 29 نوفمبر ، وكان يتجمع على جانب طائرة فيسراتا متجهة إلى دلهي و كان لا بد من تأجيل الصعود إلى الطائرة بينما تم إحضار شاحنة إطفاء لخرطوم الطائرة ، والتي صورها أحد أفراد طاقم الرحلة.

 الرحلة ، التي كان من المقرر أن تغادر حوالي الساعة 5.30 مساءً ، انتهى بها المطاف في حوالي الساعة 6.30 مساءً.

كلاكيت تاني مرة 

 ولكن إذا كان موظفو شركة الطيران يأملون في أن يكون الحادث لمرة واحدة ، فقد كانوا في حالة مفاجأة في صباح اليوم التالي عندما ظهر النحل مرة أخرى على متن طائرة أخرى في نفس الحظيرة هذه المرة ، اجتاح الحشرات في رحلة كان من المقرر أن تغادر إلى مطار بورت بلير حوالي الساعة 10:30 صباحًا و منع السرب مناولي الأمتعة من تحميل الأمتعة على الطائرة ، حيث استقرت فوق أبواب الشحن المفتوحة.

 مرة أخرى ، كان لابد من إحضار خرطوم حريق لإزالة الحشرات.  استؤنف التحميل في النهاية ، وأقلعت الرحلة حوالي الساعة 11:30 صباحًا.

السبب 

 ليس من الواضح بالضبط سبب حشد النحل للطائرة ، لكن أسراب نحل العسل عادة ما تتجمع عندما تتحرك أعشاشها ولكن قد يتحرك النحل لسببين إما أن يصبح العش الأصلي غير قابل للحياة بسبب المرض أو الآفات أو التغيرات البيئية الأخرى ؛  أو تكبر المستعمرة عن العش ، وفي هذه الحالة سوف تنقسم إلى قسمين مع توجه نصف النحل للبحث عن منزل جديد.

 في كلتا الحالتين ، ستجوع النحل العامل الملكة إلى النقطة التي تكون فيها خفيفة بما يكفي للطيران ثم مرافقتها إلى موقع التعشيش الجديد ، وفقًا للمعلومات التي نشرتها جامعة كاليفورنيا أثناء الاحتشاد ، قد ينتقل النحل مبدئيًا إلى موقع للراحة على بعد مسافة قصيرة من العش الأصلي ، بينما يرسل الكشافة للعثور على منزل دائم جديد لا يجوز استخدام الموقع المؤقت إلا لبضع ساعات ، أو قد يبقى النحل هناك لعدة أيام أثناء استكشاف الكشافة.

إنخفاض أعداد النحل 

 نظرًا لانخفاض أعداد النحل ، لا سيما في الولايات المتحدة وأوروبا ، يحث مربي النحل الناس على عدم مهاجمة أو رش الحشرات إذا كانوا يجتاحون منازل أو سيارات أو – في هذه الحالة – طائرات جامبو بدلاً من ذلك ، يُطلب من الأشخاص الاتصال بالمحترفين الذين يمكنهم نقل الخلية يدويًا إلى مكان أكثر أمانًا.

شروط قبول مصر تحاليل كورونا في المطارات



[ad_2]

المصدر