وزير التعليم يكشف حقيقة إغلاق المدارس بسبب كورونا

[ad_1]

نفى الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح خاص لبوابة اخبار اليوم، ما أثير حول استعداد الوزارة لتطبيق سيناريو اغلاق المدارس، بسبب فيروس كورونا.

وشدد وزير التربية والتعليم على عدم تلقيه أي تقارير تفيد بوجود اصابات بين صفوف الطلاب والمعلمين داخل المدارس، مؤكدا ان كل ما يثار مجرد شائعة لا اساس لها من الصحة.

وقال وزير التربية والتعليم ، لا صحة لما يثار مطلقا، لافتا بالقول: “يا ريت نتجاهل السوشيال ميديا حتى نقتل الشائعات عن طريق عدم اعطائها ما تريد وهو التداول من نشر ثم تكذيب ثم تشكك وهذا يصب تماما في مصلحة صاحب الاشاعة سواء كان فردا او جهة منظمة” .

واكد وزير التربية والتعليم ،انه لم يتلقي تقريرا واحدا يشير لاكتشاف اصابات بفيرس كورونا داخل المدارس ،موضحا انه في حال وجود اي تقارير من هذا النوع سيتم اعلانها رسميا بكل شفافية.

وأوصح بقوله: “عموما اي شئ بهذا الحجم سنقوله رسميا لو كان صحيحا ولا يوجد عندي تقرير واحد من هذا النوع!

ووجه د.شوقي رسألة طمأنينة للطلاب واولياء امورهم، قائلا ،”لا تقلقوا الوزارة متخذة اجراءات احترازية على اعلى مستوى داخل المدارس لحماية وسلامة صحة طلاب ومعلمي مصر”.

واختتم بقوله: “نرجو عدم الالتفات لمثل هذ الشائعات، ان الاسبوع الاول للدراسة سار بانتظام دون وجود اية مشكلات تذكر ، لافتا الي ان منظر الطلاب في المدارس كان مبهجا للغاية” .

اقرأ أيضا

فيديو | وزير التعليم: الدولة حريصة على تحسين أوضاع المعلمين
 



[ad_2]

المصدر